الأربعاء، 11 أغسطس 2010

مسلسل الجماعة .. أول القصيدة...!!

بعد الضجة التى أثارها مسلسل الجماعة إعلاميا فى الفترة السابقة، بدأ مع أول أيام الشهر الفضيل إذاعة المسلسل، والذي أوضحت أولى حلقاته صحة العبارة المشهورة (أول القصيدة ......) فلم يظهر فيها مدى الانحطاط والتهافت والكذب والتجني فقط، بل كان الغباء أبرز ما تلحظه بوضوح فى تناول شأن الجماعة، حيث جاءت الأحداث طبقا لمذكرات التحريات الملفقة لأمن الدولة، والتى أثبت القضاء المصري تلفيقها بأحكام البراءة المتعددة سواء للطلاب أو لقيادات الجماعة ولم يستطع النظام الفاشل أن يدارى خيبته القوية إلا عن طريق المحاكم العسكرية الاستثنائية.
ولم يكتف الكاتب بذلك، بل قام بمحاولات لتبرير ما يواجهه الإخوان من هذا النظام الفاشل من التزوير والشطب والتنصت والمتابعة، وواضح أن باقي القصيدة ستحمل المزيد والمزيد من الافتراءات والتلفيقات وإثارة الشبهات وأيضا المزيد من محاولة التبرير لفضائح النظام.
والغباء المنقطع النظير أن هؤلاء الذين صورهم وحيد حامد على إنهم شباب وقيادات الجماعة يعيشون بين الناس ويعرفهم الناس جيدا وأي مقارنة بالهراء الذي قدمه وحيد حامد ستثبت أنه يتحدث عن جماعة تخيلية لا توجد إلا فى مخيلة بعض العاهات الفكرية التى لا يصدقها أحد.
تذكرت فورا قصة رسول الله صلى الله عليه وسلم فى بدايات الدعوة عندما كان يسير في سوق مكة فوجد إمرأة عجوز ومعها حمل ثقيل، فحمله صلى الله عليه وسلم عنها وسار معها حيث تريد ولم يمل من بطء خطواتها وثقل الحمل ولا طول الطريق ولا من شدة الحر. تعجبت المرأة من صنيع هذا الرجل، وظلت تفكر كيف تكافئه وهي الفقيرة وليس لديها ما تعطيه له، وما لبثت أن تذكرت أمرا .. فقـالـت لـه: يـا أخـا العـرب.. إنـي كمـا تـرى امـرأة عجـوز فقيـرة ولا أملـك شيئـا وليـس لـدي مـا أكـافئـك بـه علـى صنيعـك معـي، ولكـن.. خـذ منـي هـذه النصيحـة: إن بمكـة فـي هـذه الأيـام رجـل كـذاب يـدَّعـي النبـوة اسمـه (محمــد بـن عبـد الله) فـإن صادفتـه أو رأيتـه فـلا تستمـع إليـه ولا تـؤمـن بـه ولا تصـدقـه. فقــال لهـا الـرجـل: أنـا محمــد بـن عبـد الله. فقـالـت المـرأة : أشهــد أن لا إلـه إلا الله و أنـك لـرســول الله.

أيها الأغبياء .. لن يصدقكم أحد .. إلعبوا غيرها

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
كل عام و انتم بخير وصحة وعافية
ساقتني الأقدار لمشاهدة جزء بسيط من هذا السفه الذي اذيع علي القناة الأولي المصرية قبل الإفطار و لقد كنا في الحدث و لم نشاهد مظاهرات ضد الجماعة عندما شبت في الجامعة بل ما ان اعلن عن تواجدها حتي انضم الجميع اليها بلا تردد
علي العموم سلمت يداك

غير معرف يقول...

يا استاذنا

الناس ده اتعودت على انها تمثل علينا

تلقيهم وهما بيتكموا عن مصر يوصلك احساس انهم بيتكلموا عن بلد تانية
من اسلبوهم الساذج فى تجميل وتقبيح ما يشائون

بالظبط يوصلك نفس الاحساس .. الناس ده بتتكلم عن جماعة تانية عادى جدا

وهؤلاء قد عرفهم لنا الامام البنا فى رسائله
وسماهم متحامـلين قائلاً عنهم :
و إما شخص أساء فينا ظنه و أحاطت بنا شكوكه ، فهو لا يرانا إلا بالمنظار الأسود القاتم ، و لا يتحدث عنا إلا بلسان المتحرج المتشكك ، و يأبى إلا أن يلج في غروره و يسدر في شكوكه و يظل مع أوهامه ، فهذا ندعو الله لنا و له أن يرينا الحق حقا و يرزقنا إتباعه و الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه ، و أن يلهمنا و إياه الرشد ، ندعوه إن قبل الدعاء و نناديه إن أجاب النداء و ندعو الله فيه و هو أهل الرجاء ، و لقد أنزل الله على نبيه الكريم في صنف من الناس :
(إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ) (القصص:56)

والتعامل معاهم كصحاب الدعوات :
وهذا سنظل نحبه و نرجو فيئه إلينا و اقتناعه بدعوتنا ، و إنما شعارنا معه ما أرشدنا إليه المصطفى صلى الله عليه و سلم من قبل : (اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون) ".

___________________________
احمد جمعة

ايمان ربيع يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيراعلى هذه الرؤيه ،
وسبحان الله تجد انهم يقعوا في شر اعمالهم فيصورون زبانية امن الدولة وكانهم هم ملائكة الرحمة ويصفون الامام بانه كان شاعرا بارعا وله من سحر التاثير على الآخرين وكانهم يعيدون الكرة كما اتهم رسولنا الكريم بانه ساحراو شاعر او مجنون وهذه سنة الله في الدعوات.

بلال عادل رجب. يقول...

يارب احمى هذه الجماعه من كل فتنه امين يارب العالمين

ايمان ربيع يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
ايمان ربيع يقول...

سلوا كل الدنا عنا .. وما كانوا وماكنا
ولا تاسوا على باغ .. يسمي حقده فنا
دعوا من بات يحسدنا.. ومن من غيظه جنا
فكل الناس تعرفنا .. وتعرف من هو البنا
عمار مطاوع